ما هي أداة جين رانك Seo GuinRank؟

 شرح أداة جين رانك Seo

GuinRank
GuinRank

أداه جينرانك لكتابه المحتوى بالذكاء الاصطناعي 

سوف نتناول في هذا المقال شرح أداة جين رانك GuinRank بالتفصيل الشامل 

والتي تحتوي علي أهم 8 ادوات سيو يحتاجها كل مدون بلوجر


ما هي أداة جين رانك Guin Rank؟



الجين رانك Guin Rank Tool 

  • هي أداه للعمل علي تحليل تلك الكلمات المفتاحيه و ايضا تقوم بتحليل المنافسين و كتابة محتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي 
  • تساعد كتاب المحتوى وأصحاب مواقع في اختيارهم الكلمات المفتاحية الصحيحة
  • وصناعة محتوى عالي الجوده ومفهوم لمحركات البحث  يدعم 60 لغة حول العالم وعلي رأسهم اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية وغيرهم
  • وتحتوي على 8 أدوات سيو كل أداة منها توفر مميزات وخصائص متعددة تساهم في تحسين محركات البحث SEO
  • الأداة بها خطتين، خطة مجانية وخدمة مدفوعة.






أهمية اداة GuinRank جين رانك ؟


تلعب اداة GuinRank Tool دورا مهم في تحسين محركات البحث فهي تعمل على :


  • تحليل الكلمات المفتاحية و معرفة درجة المنافسة عليها 
  • و نسبه البحث و سعر النقرة عليها حتي تستطيع اختيار افضل الكلمات المفتاحية و احسنهم .
  • تساعد في كتابة محتوى قوى مفهوم للذكاء الاصطناعى الخاص بجوجل وغيرها كذلك من محركات البحث.
  • تقوم برفع ترتيب الموقع و العمل علي تحسين ظهور الموقع  في صفحة محرك البحث.
  • تحليل محتوى المنافسين والكشف عن نقاط الضعف والقوة حتي تستطيع كتابة محتوى يتفوق عليهم تحليل On Page.
  • اقتراح أهم الكلمات التي يجب استخدامها داخل المقالة  حتي تتمكن من كتابة موضوع قوي ينافس في الصفحات الأولى لعناكب البحث .
  • انشاء أفكار وموضوعات متعلقة بالكلمة المفتاحية
  • توفر أهم و افضل الأسئلة التي يبحث عنها المستخدمين في أي مجال
  • متابعة اهم الكلمات المفتاحية و التريندات اليومية المناسبة لاستهداف تلك التريندات الشائعة



ما الفرق بين اداة GuinRank جين رانك عن غيرها من أدوات السيو؟


الأداة نالت و حققت استحسان الخبراء في مجال السيو الاس اي او SEO و صناع المحتوى 

نظرا للأسباب التالية:


  • بفضل تلك البيانات التي توفرها تحليلات جن رانك يأخذ الموقع الثقة من جوجل ومحركات البحث الأخرى.
  • الخوارزميات التى تعتمد عليها الأداه محدثه باستمرار لتتوافق مع أيه تحديثات بمحركات البحث وخاصة جوجل.
  • الأداة سهله في الاستخدام و توفر شرح كامل مفصل على اليوتيوب للاستخدام بشكل صحيح خطوه بخطوه.
  • حيث يوجود فريق دعم متاح على مدار الساعة يرد على كافه الاستفسارات والأسئلة الخاصه بالمستخدمين.




ما اللغات التي تدعمها الاداة GuinRank ؟



الأداة بها حوالي 60 لغة حول العالم لكتابة المحتوى.


  • وقد يتساءل الكثير عن أهمية الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى 
  • أولا نوضح لكم الفرق بين تقنيات الذكاء الإصطناعي لكتابة المحتوى 
  • فلقد انتشرت في السنوات الأخيرة أدوات كثيرة تستخدم الذكاء الاصطناعي 
  • منها ما يساعد الكاتب لبناء محتوى قوي مثل الجين رانك ومنها أدوات اعادة الصياغة
  • والفرق بينها وبين الجنرانك كبير.



ما الفرق بين أدوات إعادة الصياغة والجينرانك ؟



 تعمل أدوات إعادة الصياغة كما يلي:


  • إعادة صياغة محتوي موجود بالفعل بشكل تلقائي بدون تدخل الكاتب و صانع المحتوى.
  • حيث تقوم بدور الكاتب حيث يتم إنشاء المحتوى بشكل تلقائي .
  • المقالات التي تم اعادة صياغتها تلقائيا تحتاج للكثير من التعديل وفي بعض الأحيان يحتوي على أخطاء املائيه و نحويه




تعمل الجين رانك  على :


  • تستخدم الذكاء الاصطناعي في مساعده الكاتب حتي يتمكن من كتابة محتوى قوي.
  •  من خلالها يمكنك اختيار افضل الكلمات المفتاحية المناسبة و المتاحه لمجالك.
  •  اقتراح الكلمات المناسبة و تحليل الكلمات المفتاحية التي سوف يستخدمها الكاتب في المحتوى.
  • لا تتدخل في الكتابة نفسها فهي تسمح للكاتبين بالإبداع قبل أي شئ.
  • تعمل علي توفير كل العوامل التي تساعدك في كتابة محتوي مقال قوي متوافق مع السيو 
  • و ايضا تقوم بتحسين محركات البحث Search Engine Optimization و لكن دون التعرض لدور كاتب المحتوى بشئ .




أهميه الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى؟


  • يعمل الذكاء الاصطناعي في المساعدة علي كتابة المحتوى من خلال جوانب مختلفة.
  • فيقوم الذكاء الاصطناعي في توفير كتابة المحتوى الذي لديه القدرة على إنتاج محتوى عالي الجودة ومنظم.
  • فهو يعمل علي توفير مزايا كثيرة منها:
  • يساعدك في عملية البحث لكتابة المحتوى.
  • بالذكاء الاصطناعي يمكن لكاتب المحتوى استخدام أدوات كتابة المحتوى وذلك لإنشاء محتوى قوي للكلمات المستهدفة، يستطيع التصدر في نتائج البحث.
  • فهم توقعات المستخدمين.
  • يساهم في تعزيزه لاستراتيجية المحتوى.
  • يستطيع استخدام أدوات كتابة المحتوى وذلك لتصحيح الأخطاء مثل أداة Grammarly.
  • توفر هذه الأداة أيضا اقتراحات مناسبة لإنشاء محتوى فعال.
  • يساعد الذكاء الاصطناعي منشئي المحتوى على فهم المنافسين.
  • كما يوفر معلومات وتحليلات مفصلة عن مواقع وشبكات الويب للعلامات التجارية الصغيرة المنافسة وإنشاء البيانات.
  • لقد ساعد العديد من الشركات والعلامات التجارية على إنشاء محتوى فعال يصل إلى الفئات المستهدفة.
  • يقوم بسد الثغرات أثناء تنسيق المحتوى وكتابته و تنظيمه.




ما هي أدوات تحليل المحتوي Content Tools؟


تنقسم أدوات content tools GuinRank إلي اربعة أدوات متخصصة في كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي 

و تساهم في كتابة محتوى افضل و محسن لمحركات البحث

إليكم شرح أدوات content tools بالتفصيل الشامل :


1.أداة keyword analyzer

تعتبر أول أداة تقوم باستخدامها عند استخدامك لاداة جين رانك (أداة تحليل الكلمات المفتاحية)

فهي أول خطوة في كتابة المقال

حيث تقوم ال keyword analyzer بالعمل علي تحليل الكلمة المفتاحية لمقالك، وتوضيح كافة ما يخص الكلمة ليساعدك في تصدر نتائج البحث 

وهذه شرحها بالتفصيل :

  • مؤشر البحث

GuinRank
GuinRank

عند مؤشر البحث ستضع كلمتك المفتاحية لتحليلها، وكما هو موضح بالصورة :


تقوم باختيار الدولة المستهدفة.

و ضع الكلمة الرئيسية التي ترغب في الكتابة عنها.

واختر ما إذا كنت تستهدف البحث من أجهزة الكمبيوتر.

وما إذا كنت تقوم باستهداف البحث من الأجهزة المحمولة.

حدد اللغة التي تستهدفها والمستخدمة في كتابة المحتوى.

اضغط على مؤشر البحث للعمل علي تحليل الكلمات تحليل دقيق.

تقوم تلك الأداة بعمل تحليل شامل للكلمة المفتاحية وإعطاء تقرير مفصل عنها في الصفحة.

وهذه هي نتائج التحليل:

ما هي أداة جين رانك Seo GuinRank؟
guinrank

  • قسم الموضوع Topic Competion:


يوضح درجة سهولة و صعوبة الكلمة المستهدفة ويعطي النتائج التالية:

سهل easy: هنا قوة المنافسة ضعيفة ويمكنك القيادة بدون رابط خلفي باك لينك Back link.

معتدل moderate: المنافسة هنا معتدلة إلى حد ما وقد تحتاج إلى روابط خلفية.

صعب hard: المنافسة قوية وتحتاج أيضا إلى رابط خلفي باكلينك قوي وعالي الجودة.

صعب للغاية Super Hard: المنافسة صعبة للغاية وتحتاج إلى خطة عمل قوية.



  • قسم النقاط القياسية Standard score:


تعتبر أهم شيء في الأداة، حيث تظهر نتيجة تقييم صفحة المقالة بالكامل وليس المحتوى فقط، وستجد نتيجة الحد الأدنى من النقاط القياسية كما هو موضح في الصورة  Standard score, minimum score

قد يظن البعض أنها النتيجة التي يجب أن تصل إليها في درجة المقالة أو نتيجة تحليل الذكاء الاصطناعي AI 

ولكنه مجرد تقييم كامل لصفحة أفضل مقال كتب على هذه الكلمة و التصدر في محرك بحث جوجل ، ويتم تقييم الصفحة بما في ذلك (المحتوى، الصور، الروابط الداخلية والخارجية، الروابط الخلفية، إلخ).


  • قسم درجات SERP Scores Section:


يوضح هذا القسم تفاصيل نتيجة أول 20 مقالة في نتائج بحث Google (SERP) ، وستجد هنا أول 20 موقعا تصدرت نتائج بحث Google ودرجة كل مقالة كما هو موضح.



  • قسم حجم البحث Search Volume section:


تسمى هذه الأداة Search Volume، وتستخدم لمعرفة نسبة البحث للكلمة المستهدفة في الدولة المستهدفة وتوفر كلمة النسبة المئوية عالميا، وتتضمن البيانات التالية:

GuinRank
ما هي أداة جين رانك Seo GuinRank؟


الكلمات الرئيسية ذات الصلة Related Keywords: يعرض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالكلمات الرئيسية

النشاط Activity: النسبة المئوية للكلمة في البلد المستهدف.

KD: صعوبة الأرضية للكلمة المستهدفة.

الحجم Volume: نسبة البحث عن الكلمات.

تكلفة النقرة CPC: تكلفة النقرة.

الحجم العالمي Global Volume: نسبة البحث عن الكلمات العالمية.


  • قسم نشاط البحث Search Activity Section:


في هذا القسم ، ستجد رسما بيانيا يوضح متوسط عمليات البحث خلال الشهر للكلمة التي قمت بتحليلها ، بالإضافة إلى عدد عمليات البحث يوميا من كل شهر.


  • قسم البلدان الأكثر بحثا Top Searching Countries:


ستجد ترتيب البلدان ذات معدل البحث عن الكلمات المرتفع ، وترتيب البلدان من الأكبر إلى الأصغر.


  • تصنيف classification:


ستجد هنا أهم التصنيفات المتعلقة بكلمتك الرئيسية، وسنوضح ذلك عند كتابة المقال، بعد تحليل مقالك بالرقم (الذكاء الاصطناعي)، من المهم أن يكون تصنيف الكلمة صحيحا.

  • قسم مرادفات Synonyms:


قسم مرادفات Synonyms
قسم مرادفات Synonyms

ستجد هنا الكثير من الأشياء التي تساعدك على كتابة مقالك مثل اقتراحات العناوين والوصف وأهم الأسئلة، حتى تتمكن من كتابة مقال عالي الجودة متوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) ويتم شرح ذلك بالتفصيل:


  • العنوان Title: ستجد هنا اقتراحات للعنوان المناسب لمقالك وتختلف الاقتراحات من كلمة واحدة إلى 6 كلمات.
  • الوصف Description: تمنحك الأداة اقتراحات بجمل وكلمات مترادفة مناسبة لوصف المقالة ، لذا تأكد من اختيار الأفضل لمقالك.
  • المرادفات Synonyms: ستجد هنا مرادفات متعلقة بالكلمة التي قمت بتحليلها ، استخدمها بشكل مناسب في مقالتك.
  • ما يبحث عنه الأشخاص (PASF): ستجد اقتراحات للكلمات التي يبحث عنها الأشخاص والتي تتعلق بكلمتك المستهدفة، وهي مناسبة كعناوين فرعية في المقالة، ثم استهدافها في مقالات أخرى والكتابة عنها، لربط مقالاتك.
  • المشاعر Sentiments: الكلمات والمفردات التي تساهم في تحسين المقالة عند استخدامها.

  • قسم تحليل SERP من Google

فيما يلي تحليل كامل لأول 20 نتيجة في بحث جوجل عن كلمتك المستهدفة، وهذا الترتيب حسب الدولة المستهدفة أيضا، وستجد العديد من التفاصيل كما في الصورة وشرحها كالتالي:


المتوسط Average: متوسط عدد الكلمات التي يجب أن تكون على صفحة مقال الكلمة المستهدفة Aviraj.

الصور Images: تقع بجوار رابط المقالة وعند النقر عليها تظهر الصورة البارزة للمقالة.

النتيجة Score: هي تقييم لصفحة المقالة بشكل عام، وهذا التقييم هو ما يحدد نسبة التصدر لديك، لذا تأكد من أن تقييمك يتجاوز النتيجة القياسية التي تقترحها الأداة.

الكلمات Wards: إظهار عدد كلمات صفحة المقالة.

التركيز Focus: إظهار عدد مرات كتابة الكلمة الأساسية داخل المقالة.

عنوان URL: يعرض ما إذا كان قد تم وضع الكلمة الأساسية في رابط المقالة أم لا.

العنوان Title: يوضح ما إذا كنت قد أضفت كلمتك إلى عنوان المقالة أم لا.

Desc: يوضح ما إذا كنت قد وضعت الكلمة المستهدفة في وصف المقالة أم لا.


  • أداة الحقن


لا أخفي سرا، حيث أعتبرها الأداة الأقوى، خاصة لمن يريد تعديل المقالات القديمة لتحسين ترتيبها والتأكد من تصدر نتائج البحث

في هذه الأداة إمكانية وضع رابط المقالة وتحليلها، لمعرفة درجة مقالك ومقارنته بدرجة أفضل المقالات 

مما يمنحك القدرة على تحسين مقالتك على أداة محسن المحتوى والوصول إلى مقالة تتفوق على جميع المقالات العليا وتنافس بقوة.



يمكنك التسجيل علي الاداة من الزر بالاسفل:

الصفحة التالية المنشور السابق